-->

cash cash
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الأرقام والإحصائيات الخاصة بالتكنولوجيا والإنترنت عالميًا وعربيًا 2020

الأرقام والإحصائيات الخاصة بالتكنولوجيا والإنترنت عالميًا وعربيًا 2020



يقوم ما يقرب من ثلاثة أرباع مستخدمي الإنترنت في العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 سنة بشراء شيء ما عبر الإنترنت كل شهر.
وقد بلغ حجم تجارة التجزئة عبر الإنترنت عالميًا في 2019 ما يُقدر بـ 3.35 تريليون دولار، أي أن البشر قد أنفقوا 3350 مليار دولار على الشراء عبر الإنترنت العام الماضي!
وقد احتلت السعودية في 2019 المرتبة الأولى عربيًا و23 عالميًا من حيث التسوق عبر الانترنت، وحلت الإمارات ثانيًا عربيًا و36 عالميًا، ومصر الثالثة عربيًا و43 عالميًا، وهذا يدل على نشاط كبير وواسع للتجارة الإلكترونية بالمنطقة العربية.
ولنستوعب أكثر حجم نشاط التسوق الإلكتروني عربيًا، فبحسب تقرير مؤسسة We Are Social كانت النسبة في مصر لمن قال أنه أجرى بحثًا على الإنترنت لشراء سلعة ما 81% من المصريين المستخدمين للإنترنت وذلك في ديسمبر 2019، وأيضًا 70% من المستخدمين قد زار متجرًا إلكترونيًا للبيع بالتجزئة، فيما قام فقط 51% بالشراء إلكترونيًا، 39% اشتروا من خلال الهاتف الجوّال و19% اشتروا من خلال الحاسوب.
وفي السعودية كانت الأرقام مختلفة فـ 90% من مستخدمي الإنترنت هناك بحثوا إلكترونيًا عن سلعة ما لشرائها، و90% أيضًا زاروا متاجر إلكترونية، و73% قاموا بالشراء فعليًا عبر الإنترنت، 58% اشتروا من خلال الهاتف و26% اشتروا عبر الحاسوب.

كم


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد هشام هاشم

جميع الحقوق محفوظة

cash

2016